أهمية عدم معايرة الزوج في الحياة الزوجية

  • أهمية عدم معايرة الزوج في الحياة الزوجية.
  • ما هي النصائح للوصول إلى عدم معايرة الزوج؟

أهمية عدم معايرة الزوج في الحياة الزوجية:

الزواج علاقة تربط بين زوجين تحت سقف واحد، ويقومان ببناء عائلة وإنجاب أطفال وتنشأتهم تنشئة جيدة، وإن العلاقة الزوجية يجب أن تؤسس على قواعد حسنة، وهذه القواعد يجب أن تقام على كلمات مليئة بالمحبة والود والعطف، أما إذا طغت عليها العبارات التي تُهين الزوج ومعايرته على كل شي يفعله ويقوله، فيجب أن تعرف الزوجة أن زواجها معرض للانهيار والدمار، فهذه الكلمات لها تأثير كبير على نفسية زوجها، يجب عليها عدم إيذائه بكلامها وأفعالها ولا تحاول معايرته بها أبداً.

ما هي النصائح للوصول إلى عدم معايرة الزوج؟

هنالك عدة نصائح تقدم للزوجة لمنع معايرة الزوج في حياتهم الزوجية التي تسبب إلى انتهاء الزواج وفشله، ومنها ما يأتي:

  • لا تعاير الزوجة زوجها بمستواه المادي، فتقول له كان يجب أن أتزوج رجل غني، وبالأخص إذا كان يبذل جهد كبير ليؤمن جاحات البيت وحاجات أطفاله وطلبات الزوجة، فهو يجتهد والزوجة بهذه الكلمات تقوم بأذية عواطفه وأحاسيسه.
  •  كل رجل يجتهد في عمله ومن حقه أن يرتاح، فلا تحاول الزوجة الضغط والإصرار عليه بكلامه له يجب أن تجلس معنا أكثر من الوقت؛ لأنه بالتأكيد عندما يتوفر لديه بعض الوقت سوف تكون أسرته الملجأ الوحيد له حتى لا تسبب بفشل العلاقة الزوجية.
  • أن تبقى الزوجة واثقة من نفسها ولا تظهر عكس ذلك بسؤالها المتكرر له هل ما زلت تحبني، فتكرار طرح هذا السؤال عليه يظهر أمامه بأنها لا تثق بنفسها.
  • حتى لو كانت الزوجة تكره أصدقاء زوجها ولا تحبهم، لا تعبر عن ذلك بصراحة ووضوح لزوجها، فلا تقول له أنا أكره صديقك، فهذا الأمر سيكون سبب كافي لحدوث شجار بينهم.
  •  لا توجه الزوجة لزوجها التهم من شأنها إبعاده عنها كأن تقول له أنت لا تهتم إلا في ذاتك، وأن تحاول قدر الاستطاعة تشجيعه ودعمه على النجاح والتفوق وعدم انتقاده بهذا التصرف.
  •  لا تحاول تهديده وتقول له ربما يجب أن أترك البيت، فهذا التصرف ليس جيد، فيجب المحاولة في حل المشكلة بينهم، والوصول إلى حل يقنع الشريكين، بدل من أن تنتهي تلك الخلافات التي ربما تكون تافهة وتؤدي إلى الطلاق.
يجب ذكر المصدر عند الاقتباس: المحمداوي محمد جواد ،(2020):أهمية عدم معايرة الزوج في الحياة الزوجية ،استرجع من موقع عرب سايكلوجي بتاريخ: 5 مارس، 2021