أهم صفات الزوج السلبية

  • صفات الرجل التي تتمناها المرأة للزواج به
  • أهم صفات الزوج السلبية

صفات الرجل التي تتمناها المرأة للزواج به:

تنتظر كل امرأة لقاء الرجل الذي تتمناه وتريد أن تكمل حياتها معه بسعادة وحب وراحة، وقد تنجذب المرأة بشدة لرجل يتحلى المميزات التي تريدها دون أن تلاحظ وجود أي عيب آخر من طبيعته. ولذلك على المرأة  أن تتمهل في اختيار الرجل الذي سيكون شريك حياتها، وأن تفكر في جميع جوانب شخصيته وصفاته السلبية منها قبل الإيجابية.

أهم صفات الزوج السلبية:

هنالك عدة أمور يجب أن تلاحظها المرأة وتركز بها ومنها ما يأتي:

  •  الرجل الغيور: من أكثر أسباب انتهاء العلاقة بين الرجل والمرأة هي الغيرة والشكوك التي يمكنها أن تنهي أي علاقة مهما كانت متينه ومتماسكة. ويمكن للمرأة بذكائها وفطنتها أن تلاحظ هذه الصفة فهو لن يستطيع إخفاءها عنها، وتتأكد من أن الرجل الذي تفكر فيه كشريك حياتها متوازن في غيرته، ولا يصل في غيرته إلى حدود الشكوك بها. فالثقة قاعدة العلاقة الناجحة. ومن دونها سيكتب لها الانفصال بكل تأكيد.
  •  الرجل البخيل: إن الرجل الذي يتحلى بالبخل فهي من أسوء الصفات التي يمكن أن تميز فيها شخص ما. فالرجل البخيل يكون بخيل في كل أمور الحياة حتى في حبه وعواطفه، ولا يمكن أن يُخفي صفة البخل بأي مميزات جيدة، خصوصاً أنه سيكون بخيلاً على بيته وأبنائه في المستقبل وهذا ما لا يمكن للزوجة تحمله، ولذلك ومهما حاول الرجل إخفاء هذه الصفة خلال تعارفهم يمكنها أن تلاحظ بعض العلامات على ذلك. وعندها لا تقنع نفسها بالمبررات وأنه سيتغير فذلك لن يحصل أبداً. لذا على الزوجة الانسحاب من هذه العلاقة بسرعة.
  • الرجل الذي لا يحترم المرأة: يجب على المرأة أن تحب نفسها وتعتز بها ليحبها الرجل ويحترمها، لا تمنح أحد أبداً فرصة ليقلل من شأنها وقيمتها أو يعاملها بسوء وقلة احترام؛ لأن الاحترام هو أهم أسس العلاقة الصحيحة والناجحة ومن دونه لا يمكن أن تستمر العلاقة، ولذلك الحرص على أن تفرض احترامها على الرجل ولا تتردد  في الانسحاب من علاقة رجل فيها لا يقدرها.
  • الرجل العنيد: قد يفترض بعض الرجال أن تقدير المرأة والأخذ برأيها والحوار تقليل من رجولته، ولذلك لا يقيمون اعتبار لرأيها. والزوجة بكل تأكيد ليست بحاجة المرأة إلى هذا الرجل المتمسك برأيه، والذي لا يقدر وجودها ولا يهتم بعقلها وآراءها، ويفعل ما يحلو له أو ما يفترض أنه الصحيح فقط. 
  •  الرجل الأناني: إن ميزة الأنانية موجودة بداخل كل إنسان إلا أنها تختلف من شخص لآخر حسب مستوياتها. حيث تزداد عند البعض إلى حد كبير جداً. فالرجل الأناني قد لا يسأل لسعادة زوجته أو عواطفها. كل ما يهمه فقط هو ذاته، ولذلك أن تفكر  جيداُ بالانسحاب إذا أحست أن الرجل الذي تفكر بالارتباط به أناني جداً.
يجب ذكر المصدر عند الاقتباس: المحمداوي محمد جواد ،(2020):أهم صفات الزوج السلبية ،استرجع من موقع عرب سايكلوجي بتاريخ: 6 مارس، 2021