الصفات التي تتمناها المرأة في شريك حياتها

  • الصفات التي تتمناها المرأة في شريك حياتها.
  • ما هي الصفات التي تتمناها المرأة في شريك حياتها؟

الصفات التي تتمناها المرأة في شريك حياتها:

إن من مسببات وقوع النساء في الحب أحياناً ما يكون لغزاً، على الرغم من أنهنّ يبحثنّ عن مجموعة محددة من الصفات التي يرغبنّ بها بالنسبة لهنّ، إلا أن هناك خصائص نفسية معينة يمكن للمرأة وشريكها السعي لتحقيقها، والتي تجعل العلاقة أكثر احتمالية للنجاح والاستمرار الدائم.

ما هي الصفات التي تتمناها المرأة في شريك حياتها؟

من أهم الصفات التي تتمناها المرأة في شريك حياتها على النحو الآتي:

  • منفتح وغير دفاعي: سهولة الوصول إليه ويتقبل التعليقات دون التحسس نحو أي موضوع، كما يتيح له انفتاحه أن يكون صريح في التحدث عن العواطف والأفكار والآمال والحاجات.
  • الصدق: إذا كان الرجل يتميز بالصدق سوف تثق به المرأة دائماً وتحترمه، ولكن إذا علمت أنه يكذب عليها يوماً ما؛ فسيكون من الصعب عليه بناء تلك الثقة مرة أخرى.
  • مسؤول: كل امرأة تريد شريكاً أكثر مسؤولية وثقة في قدرته بتحمل المسؤوليات بعد الزواج، إنهنّ يردنّ شخصاً يهتم بهن ويحبهن وأن يكون موجودد معهن في أوقات الشدة والصعبة.
  • ناجح: إذا كان الرجل شخص كسول وليس لديه أهداف في الحياة، سبقى وحيداً طوال حياته، لا تحب النساءُ الرجالَ الذين لا يأخذون الحياة على محمل الجد والواقعية، إنهنّ يفضلنّ الرجال الذين لديهم أهداف ومبادئ معينة في الحياة ولديهم توجّه وظيفي.
  • جدير بالثقة: هذا مهم جداً في العلاقة، إذا كانت المرأة لا تثق بشريكها؛ فقد تكون حياة الرجل أكثر تعقيد، تتوقع المرأة دائماً أن يثق شريكها بها ويساندها ويشاركها في جميع قراراتها، عليه أن يقف بجانبها عندما تمر بأوقات صعبة.
  • المحبة والرعاية: كل امرأة تريد أن يكون لها شريكها مُحب ومُهتم بعبارات بسيطة، تتوقع النساء أن يجعلهنّ شركاؤهنّ يضحكنّ مرة أخرى إذا لم يكنّ على ما يرام أو يحسسنّ بالضعف.
  • الشريك المناسب لديه القدرة على التعاطف مع الشريك وتفهمه: يدرك الشريك الذي يتصف بالمثالية شريكه على الجانب الفكري والجانب العاطفي والحدسي، هذا الشريك قادر على فهم شريكه والتعاطف معه، عندما يفهم الزوجين بعضهم البعض؛ فإنهما يعرفان القواسم المشتركة الموجودة بينهم ويتعرفان أيضاً على الاختلافات والقدرات، عندما يكون كلا الشريكين متعاطفين؛ أي قادرين على التواصل من خلال الأحاسيس واحترام رغبات ومواقف وقيم الشريك الآخر، يحس كل شريك بأنه متفاهم وصادق.
  • أن يتصف الشريك بروح المرح والفكاهة: الشريك المناسب لديه روح المرح والضحك، يمكن أن تكون هي المنقذ في العلاقة، حيث تسمح بالقدرة على الضحك بالنفس وعلى نقاط الضعف في الحياة للشريك بالحفاظ على منظور مناسب، أثناء التصرف مع القضايا الحساسة التي تكون داخل الزوجين، الأزواج المرحة وحس الفكاهة تخفف بكل تأكيد اللحظات القلقة في العلاقة.
يجب ذكر المصدر عند الاقتباس: المحمداوي محمد جواد ،(2020):الصفات التي تتمناها المرأة في شريك حياتها ،استرجع من موقع عرب سايكلوجي بتاريخ: 3 مارس، 2021