ايجابيات وسلبيات الزواج عبر الإنترنت

  • الزواج من خلال الانترنت.
  • ما هي ايجابيات وسلبيات الزواج عبر الانترنت؟
  • ما هي النصائح قبل اتخاذ قرار الزواج عبر الانترنت؟

الزواج من خلال الإنترنت:

بعد أن حدثت تغيرات كثيرة على حياة الإنسان، وبعد أن فقدت الكثير من النساء الأمل في العثور على الزوج المناسب الذي تقبله كشريك لها طول العمر وبعد أن قلّ الحلم برؤية شريك حياتها وأصبح مستحيل، تواجدت فرصة تظنها بعض النساء هي آخر الفرص وهي الزواج عبر الإنترنت، فما أسهل وأسرع التعارف من خلاله ولكن له سلبيات أكثر من إيجابياته؛ لأنه من الممكن أن يكون الطرف الآخر غير صادق ويعتبر ذلك للتسلية دون الإحساس بعواطف الطرف المقابل له حيث يكون التعارف والزواج من خلاله نادر جداً.

ما هي ايجابيات وسلبيات الزواج عبر الإنترنت؟

في الحقيقة لا أحد يستطيع أن يؤكد على حقيقة أو كذبة الزواج خلال الإنترنت، من الصدفة أن تلتقي المرأة برجل عبر الإنترنت ويكون كل منهم قمة في الأدب والتربية ولديهم صدق فيما يحكم بينهم من خلال محادثتهم عبره، ولكن يبقى الغموض مصاحب لبعض هذا التعارف على الإنترنت وقد يمنعه الأهل في جميع الحالات خوفاً على مستقبل أبنائهم وحفاظاً على بعض العادات والتقاليد.

وعلى الرغم من إيجابيات هذا الزواج في حل الكثير من الخلافات، إلا أن المساوئ والسلبيات تفوق ذلك التي لا يمكن تجاهلها ومنها ما يأتي:

  • افتقاره للصدق، إن هناك عدد كبير لحسابات وهمية لرجال يكذبون أنهم يريدون الزواج ويكون هدفهم في ذلك للترفيه والتسلية ومضيعة للوقت، ويبدأ العبث بالأحاسيس والعواطف وتبدأ النفس بالتعلق بشيء وهمي غير موجود بالفعل وهذا أخطر ما في الأمر.
  • لجوء بعض الرجال المتزوجين لخلق حياة عاطفية جديدة بعيدة عن زوجاتهم لتجاوز الملل، فيتكلمون ويلعبون بمشاعر الفتاة التي تريد التعارف وتريد الزواج به، لكن هؤلاء الرجال يكذبون ولا يريدون الزواج.
  • من الممكن أن يتم الزواج بالفعل، ولكن مع مرور الزمن تحدث صدمة قوية للمرأة أو للرجل أن تكون هي الزوجة الثانية عند الرجل أو أن يكون الرجل قد وقع مع زوجة غير صالحة تفتقد للأخلاق والقيم، حيث يكون انتهاؤه بالطلاق في أغلب الأوقات، فمن سعى على الكذب يكون الفشل والدمار نهايته.

نصائح قبل اتخاذ قرار الزواج عبر الإنترنت:

إن رغبة المرأة للزواج وتكوين منزل وعائلة سعيدة أمر جيد، ولكن عليها أن تعلم أننا نعيش في عالم يوجد فيه أشخاص كثيرون منهم الصادق ومنهم الكاذب الذي يسعى للعب ومضيعة الوقت، لذلك يجب أن تنتبه على عدة أمور ومنها ما يأتي:

  • أن تكون حذرة قدر الإمكان في تعارفها بهذا الشخص، تحاول تركه يتكلم عن نفسه أكثر.
  • توضح أسس التعارف بينهم وتضع لها حدود.
  • تكون العلاقة مبينية على الأخلاق والأدب والصدق وحسن التربية.
  • يجب التعرف على عنوانه ومكان عمله، وكذلك عنوان منزله والتعارف على أهله ليطمئن أهلها بالاستعلام عنه.
يجب ذكر المصدر عند الاقتباس: المحمداوي محمد جواد ،(2020):ايجابيات وسلبيات الزواج عبر الإنترنت ،استرجع من موقع عرب سايكلوجي بتاريخ: 8 مارس، 2021