سبب تدخل الزوج بذوق الزوجة في اختيار ملابسها وطرق الحل

  • التفاهم في الحياة الزوجية.
  • ما هو سبب تدخل الزوج في طريقة لباس زوجته؟
  • نصائح لوضع حدّ لتدخل الزوج في لباس زوجته.

التفاهم في الحياة الزوجية:

يجب أن يكون التفاهم والتشاور بين الشريكين هما أساس الموقف في ما يتعلق باختيار الزوجة لملابسها، بحيث يتحول ذلك إلى مصدر ثقة لهما مع مراعاة الزوج لذوق زوجته وما تحبه، وفي الوقت نفسه على الزوجة أن تراعي عقلية زوجها وما يحبه؛ لأنه من المفروض أن يكون مرآتها الأولى، والإنسان الأول الذي تهتم برأيه في ما تلبس.

هناك بعض الزوجات تعاني من تدخل أزواجهنّ في طريقة لباسهنّ واختيار ملابسهنّ بشكل صعب ويسبب مشكلات كثيرة في علاقتهم الزوجية، هذه العادة سيئة وسوف تؤثر  بطريقة سلبية على الزواج.

ما هو سبب تدخل الزوج في طريقة لباس زوجته؟

يقوم الزوج بتلك الأفعال من باب الاهتمام والمحبة والغيرة على زوجته، ولكنه قد يسبب بعض الاختلافات والمشاجرات بينهما، هناك زوج لا يُحب طريقة ثياب زوجته من الممكن أن يكون السبب أنه يشكو من المظهر وألوان الثياب، أو أن الزوجة ترتدي الثياب بطريقة مزعجة وتضايقه، وربما يريد زوجها أن ترتدي ثياب مختلفة، يجب على الزوج الرفق واللين في التعامل وتفهم عقلية ونفسية الزوجة.

وفي الوقت نفسه مطلوب من الزوجة المحافظة والالتزام بثيابها، حيث تلبس بطريقة جيدة وتحترم وجهة نظر زوجها وليس رفضها ومخالفتها باستمرار بحجة حريتها في اختيار ثيابها من دون تدخل الزوج، فإذا لم يحترم كل منهم نفسية الآخر فيجب تتدخل أحد الأقرباء للإصلاح بينهم قبل التطرق بموضوع الطلاق وضياع الأبناء لمجرد أن الزوجين لم يتوافقا على ألوان الثياب ومظهرها.

نصائح لوضع حدّ لتدخل الزوج في لباس زوجته:

هنالك مجموعة من النصائح والارشادت لتخفيف من تدخل الزوج بلباس زوجته ومنها ما يأتي:

  • اتباع أسلوب الإقناع مع الزوج: يجب أن تعرف الزوجة سبب رفض زوجها لإرتدائها الملابس التي تُحبها، وهل هي مسببات قوية أم مجرد فقط فروقات في الإذواق.
  • التدخل في اختيار الثياب ولكن بحدود: أن تتفق الزوجة مع زوجها  على أن يذهب معها للمول التجاري لشراء الثياب، ولكن يترك لها حرية في اختيار شكل الثياب وألوانها، ويُعطي اعتراضه إذا كانت هذه الثياب غير مناسبة لها.
  • الابتعاد عن العناد في الرأي: أن تبتعد الزوجة عن العناد مع زوجها لأنها سوف تدخل في حوارات كثيرة وحديث طويل وتخرج منه بلا فائدة، بل عليها أن تتبع خطوات ذكية لإقناعة ومناقشته بهدوء.
يجب ذكر المصدر عند الاقتباس: المحمداوي محمد جواد ،(2020):سبب تدخل الزوج بذوق الزوجة في اختيار ملابسها وطرق الحل ،استرجع من موقع عرب سايكلوجي بتاريخ: 3 مارس، 2021