طرق التعامل مع الزوج المدمن على الهاتف

  • التعامل مع الزوج المدمن على الهاتف.

التعامل مع الزوج المدمن على الهاتف:

أصبح الإدمان على الجوال شيء موجود بكثرة بين الرجال ، وهم حتى لا يحسون  أن هذا الأمر يؤذي عواطف زوجته، فبعض الرجال أصبحوا مدمنين للجوالات وهم يعثرون على راحتهم واهتماماتهم على الجوال حيث أن كل شيء في حياتهم اليومية ممكن أن يعثروه في الجوال مثل الأخبار والمعلومات وحتى الألعاب بل وأكثر من ذلك قد يكون الجوال أساس وظيفة الكثيرين من الناس، ولكن بالرغم من أهمية الهواتف إلا أنها قد تؤدي إلى تدمير حياتهم الزوجية دون أن يشعرون في ذلك.

النصائح لجعل الزوج يترك الهاتف:

هنالك عدة نصائح وارشادات تساعد الزوجة على أن زوجها يترك استعمال الهاتف لو قليل ومنها ما يأتي:

  • جذب انتباه الزوج : إذا كانت الزوجة تريد اهتمام زوجها، فعليها أن تجتهد من أجل الحصول عليه، وبغض النظر عما يفعله على الهاتف يجب أن تبدأ معه محادثه حول موضوع معين يجذب انتباهه حتى لو كان الحديث سيدور حول فريقه المفضل أو أي شيء أخر يهتم به، فهذه طريقة جيدة لجذب انتباهه بعيدًا عن الهاتف.
  • التواصل الفعّال مع الزوج : محاولة الزوجة أن تتواصل مع زوجها بأي طريقة تجدها مناسبة ، لأن الفشل في التواصل معه يعني الفشل في الحياة الزوجية، ومحاولة أن تفهم سبب إدمانه للهاتف فربما تستطيع من خلال فهم السبب لحل تلك المشكلة، والتواصل يمكن أن يكون حتى من خلال رسالة على الهاتف.
  • أن تكون الزوجة لطيفة معه: أن تكون الزوجة لطيفة معه فربما تستطيع أن تجعله يترك الهاتف قليلًا ويتكلم معها، وتسأله ماذا يفعل وحتى إذا كان لديها بعض الشك أنه يخونها من خلال الهاتف فيجب التعامل معه بهدوء وتخبره بشكوكها بطريقة هادئة فربما يتوقف عن فعل ذلك.
  • تخبر الزوج أن هذا السلوك يزعجها: عندما يتصارح الزوجين بكل ما يُعصبهم ويضايقهم، فقد يساعد ذلك في حل الاختلافات وتحسين العلاقة الزوجية، وعندما تخبر بزوجها بصراحة بأن هذا التصرف يزعجها وتنفعل منه فربما يشرح لها لماذا يتصرف بهذه الطريقة ويحاول أن يقلل من ذلك التصرف.
  • تفقد الزوجة لهاتف زوجها: ولكن ينبغي أن يكون التصرف هو الاختيار الأخير، إذا لم تستطيع أن تجعله يتكلم إليها عن هذا السلوك الغريب، فيمكنها أن تتفقد هاتفه على الرغم من أن هذا التصرف خاطئاً، ولكن في بعض الأوقات يجب عليها كزوجة أن تجد الإجابة بنفسها، حتى لو استخدمت الحل الأصعب.
يجب ذكر المصدر عند الاقتباس: المحمداوي محمد جواد ،(2020):طرق التعامل مع الزوج المدمن على الهاتف ،استرجع من موقع عرب سايكلوجي بتاريخ: 5 مارس، 2021