أثر أسلوب التدريس التبادلي في تنمية بعض القيم الأخلاقية لدى تلاميذ الطور الثانوي من خلال حصة التربية البدنية والرياضية

أثر أسلوب التدريس التبادلي في تنمية بعض القيم الأخلاقية لدى تلاميذ الطور الثانوي من خلال حصة التربية البدنية والرياضية
انت هنا ..
  • مكتبة
  • أثر أسلوب التدريس التبادلي في تنمية بعض القيم الأخلاقية لدى تلاميذ الطور الثانوي من خلال حصة التربية البدنية والرياضية
Estimated reading time: 1 min
أثر أسلوب التدريس التبادلي في تنمية بعض القيم الأخلاقية لدى تلاميذ الطور الثانوي من خلال حصة التربية البدنية والرياضية
 دراسة ميدانية على بعض ثانويات
أطروحة دكتوراه

إعداد : بو عبد الله يوسف
إشراف : مجيدي, محمد

ملخص الدراسة : 

عنوان الدراسة : أثر أسلوب التدريس التبادلي في تنمية بعض القيم الأخلاقية لدى تلاميذ الطور الثانوي من خلال حصة التربية البدنية و الرياضية . 

هدفت الدراسة إلى : 


  1. – إبراز دور حصة التربية البدنية والرياضية في اكتساب المراهق قيم أخلاقية تساهم في جعله عضوا فعالا في الوسط المدرسي ومجتمعه. 
  2. – إبراز دور أسلوب التدريس التبادلي في تنمية القيم الأخلاقية لتلاميذ الطور الثانوي. 
  3. – إبراز أهمية اعتماد الأستاذ على أساليب التدريس الحديثة في التربية البدنية و الرياضية أثناء التخطيط و التطبيق و التقويم في الدرس. 
  4. – الكشف عن أهم القيم الأخلاقية ( الصدق ، الأمانة، التعاون ،الاحترام ، تحمل المسؤولية) التي يكتسبها تلاميذ الطور الثانوي خلال ممارستهم لحصة التربية البدنية و الرياضية 

  • مشكلة الدراسة : 
  • – هل يؤثر أسلوب التدريس التبادلي في تنمية بعض القيم الأخلاقية لتلاميذ الطور الثانوي من خلال حصة التربية البدنية و الرياضية ؟ 

  • فرضيات الدراسة : 
  • 1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية بعد القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية في تنمية قيمة الصدق و الأمانة لتلاميذ الطور الثانوي تعزى لتطبيق أسلوب التدريس التبادلي خلال حصة التربية البدنية و الرياضية . 
  • 2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية بعد القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية في تنمية قيمة الاحترام لتلاميذ الطور الثانوي تعزى لتطبيق أسلوب التدريس التبادلي خلال حصة التربية البدنية و الرياضية . 
  • 3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية بعد القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية في تنمية قيمة التعاون لتلاميذ الطور الثانوي تعزى لتطبيق أسلوب التدريس التبادلي خلال حصة التربية البدنية و الرياضية . 
  • 4- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية …

يجب ذكر المصدر عند الاقتباس: المحمداوي، محمد جواد ،(2020):أثر أسلوب التدريس التبادلي في تنمية بعض القيم الأخلاقية لدى تلاميذ الطور الثانوي من خلال حصة التربية البدنية والرياضية ،استرجع من موقع عرب سايكلوجي بتاريخ: 21 أبريل، 2021
Was this article helpful?
Dislike 0
Views: 10

Pin It on Pinterest

شاركها وتابع القراءة

Share this post with your friends!