أثر أسلوب التدريس التبادلي في تنمية بعض القيم الأخلاقية لدى تلاميذ الطور الثانوي من خلال حصة التربية البدنية والرياضية

انت هنا ..
  • مكتبة
  • أثر أسلوب التدريس التبادلي في تنمية بعض القيم الأخلاقية لدى تلاميذ الطور الثانوي من خلال حصة التربية البدنية والرياضية
Estimated reading time: 1 min
أثر أسلوب التدريس التبادلي في تنمية بعض القيم الأخلاقية لدى تلاميذ الطور الثانوي من خلال حصة التربية البدنية والرياضية
 دراسة ميدانية على بعض ثانويات
أطروحة دكتوراه

إعداد : بو عبد الله يوسف
إشراف : مجيدي, محمد

ملخص الدراسة : 

عنوان الدراسة : أثر أسلوب التدريس التبادلي في تنمية بعض القيم الأخلاقية لدى تلاميذ الطور الثانوي من خلال حصة التربية البدنية و الرياضية . 

هدفت الدراسة إلى : 


  1. – إبراز دور حصة التربية البدنية والرياضية في اكتساب المراهق قيم أخلاقية تساهم في جعله عضوا فعالا في الوسط المدرسي ومجتمعه. 
  2. – إبراز دور أسلوب التدريس التبادلي في تنمية القيم الأخلاقية لتلاميذ الطور الثانوي. 
  3. – إبراز أهمية اعتماد الأستاذ على أساليب التدريس الحديثة في التربية البدنية و الرياضية أثناء التخطيط و التطبيق و التقويم في الدرس. 
  4. – الكشف عن أهم القيم الأخلاقية ( الصدق ، الأمانة، التعاون ،الاحترام ، تحمل المسؤولية) التي يكتسبها تلاميذ الطور الثانوي خلال ممارستهم لحصة التربية البدنية و الرياضية 

  • مشكلة الدراسة : 
  • – هل يؤثر أسلوب التدريس التبادلي في تنمية بعض القيم الأخلاقية لتلاميذ الطور الثانوي من خلال حصة التربية البدنية و الرياضية ؟ 

  • فرضيات الدراسة : 
  • 1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية بعد القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية في تنمية قيمة الصدق و الأمانة لتلاميذ الطور الثانوي تعزى لتطبيق أسلوب التدريس التبادلي خلال حصة التربية البدنية و الرياضية . 
  • 2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية بعد القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية في تنمية قيمة الاحترام لتلاميذ الطور الثانوي تعزى لتطبيق أسلوب التدريس التبادلي خلال حصة التربية البدنية و الرياضية . 
  • 3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية بعد القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية في تنمية قيمة التعاون لتلاميذ الطور الثانوي تعزى لتطبيق أسلوب التدريس التبادلي خلال حصة التربية البدنية و الرياضية . 
  • 4- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية …

Was this article helpful?
Dislike 0
Views: 15

Pin It on Pinterest