المعجم العربي للمواد المخدرة والعقاقير النفسية

انت هنا ..
  • مكتبة
  • المعجم العربي للمواد المخدرة والعقاقير النفسية
Estimated reading time: 1 min

المعجم العربي للمواد المخدرة والعقاقير النفسية

إعداد : جابر بن سالم موسى… [و آخ.]

نشر : جامعة نايف العربية للعلوم الامنية
تعد ظاهرة المخدرات – إنتاج وتسويقأ واستهلاك . معضلة العصر، ومشكلة صعبة تواجه مختلف المجتمعات الإنسانية ورغم الجهود الدولية والإقليمية العاملة في ميدان سكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ابتداء من مؤتمر شنغهاي في بداية هذا القرن إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية لعام 1988م، يلاحظ انتشار أنواع كثيرة من المواد المخدرة والعقاقير النفسية خلال العقدين الماضیین .

وقد كرست أكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية من جانبها نشاطات علمية كثيرة في هذا الميدان، كالندوات، والحلقات العلمية، والمحاضرات الثقافية، وبرامج التدريب، والتعليم العالي، والمشاركات العلمية العديدة في المنطقة العربية وفي العالم ، إلى جانب ما تنفذه م دراسات وبحوث علمية في هذا الميدان . وانطلاقا من المسئولية العلمية لأكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية، وتنفيذا لمتطلبات الاستراتيجية العربية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وبالتعاون مع المكتب العربي قامت باصدار هذا المعجم .




يجب ذكر المصدر عند الاقتباس: المحمداوي، محمد جواد ،(2020):المعجم العربي للمواد المخدرة والعقاقير النفسية ،استرجع من موقع عرب سايكلوجي بتاريخ: 9 مايو، 2021
Was this article helpful?
Dislike 0
Views: 1

Pin It on Pinterest

شاركها وتابع القراءة

Share this post with your friends!