كتاب الاكتئاب – أسبابه، أعراضه، أنواعه، طرق علاجه

كتاب كتاب الاكتئاب – أسبابه، أعراضه، أنواعه، طرق علاجه
انت هنا ..
Estimated reading time: 1 min

الاكتئاب – أسبابه، أعراضه، أنواعه، طرق علاجه

 

 
تأليف : زياد نائل الطراونه
نشر : مؤسسة الطريق
إن الكثير من الناس يخلطون ما بين مشاعر الاسى والضيق والقلق والحزن وما شابه من المشاعر، وبين الاكتئاب ، فجميعنا قد تملكه في وقت من الأوقات شعور بالحزن أو الضيق ، أو قد أحس باضطرابات في نمط ممارسته لأنشطته المعتادة کالعمل والنوم وتناول الطعام . وقد لا يكون ذلك في الغالب من علامات الاكتئاب النفسي .
 
ثم أن هناك خطأ شائعة يقع فيه عامة الناس حيث يتوقعون أن الشخص لا يعاني من الاكتئاب إلا إذا كان في حالة من الحزن والأسى الشديد تبدو للجميع . فإن لم يكن الأمر كذلك فإنه في مفهوم عامة الناس لا يعاني من الاكتئاب .
 
ولا ينطبق ذلك على العامة وحدهم بل يمتد إلى الأطباء أيضا، والواقع أن مظهر الحزن وحده ليس مرادفة للاكتئاب في كل الحالات ، بل قد تظهر أعراض أخرى مختلفة تخفي هذا المظهر التقليدي للاكتئاب .
 
والقول الفصل بين كل من بين مشاعر الاسى والضيق والقلق والحزن الإحباط بين الاكتئاب أن المشاعر الأولى لاتؤدي إلى قعود المريض أما الاكتئاب فانه يفعل ذلك ويكاد يشل حركة المريض ويشكل بين المريض وحياته بشكل عام فمريض الاكتئاب الشديد لايغادر منزله وأغلب الحالات تتطلب الحجز في مستشفيات الطب النفسی۔ التلقي علاجا مكثفا .
 
وأخيرا .. يشكل العلاج أيضا نقطة اختلاف بين الإحباط والاكتئاب البسيط والاكتئاب الحاد”الشديد” فغالبا لا يستدعي الإحباط علاج ، وغالبا ما يتحسن .
يجب ذكر المصدر عند الاقتباس: المحمداوي، محمد جواد ،(2020):كتاب الاكتئاب – أسبابه، أعراضه، أنواعه، طرق علاجه ،استرجع من موقع عرب سايكلوجي بتاريخ: 14 يونيو، 2021
Was this article helpful?
Dislike 0
Views: 25

Pin It on Pinterest