كتاب اللعب عند الأطفال

كتاب اللعب عند الأطفال
انت هنا ..
Estimated reading time: 1 min
اللعب عند الأطفال لـ حنان عبد الحميد العناني

نظرا لاهمية اللعب في حياة الانسان بشكل عام وبشكل خاص عند الاطفال,ونشأت اللعب منذ العصور الاولى والحضارات ومع بداء الخليقة ,فالطقوس نمت في اللعب المقدس ,والشعر نشأ في اللعب وانتعش منة خلاله ,والدراما والرقص  والموسيقا كانت لعبا وما زالت هكذا حتى الان , وان اللعب ينتشر في جميع ارجاء حياتنا والعهديد من التقاليد والاعراف قامت على اللعب … وفي حياتنا اليومية ويعتبر اللعب نشاط اجتماعي يحافظ على كيان الطفل ويدفعه الى التعبير عن اراه في الحياة وتنمية قدراته واذا كان اللعب مهما للكبار فهو عظيم الفائدة للصغار ,لانه يساهم في خلق الطفل المتكامل . 
يعرف اللعب لغوياً، وكما ورد في قاموس المحيط، بأنه مصدر للفعل لعب ومعناه ضد جد، وهذا يعني انتفاء صفة الجدية عن اللعب بعكس العمل. كما يتضمن مفهوم اللعب، كما ذكر في قاموس المنجد، المزاح، وفعل فعلا بقصد اللذة أو التنزه.
ويعرف جود اللعب بأنه فاعلية ممتعة تؤدي لذاتها، والفاعلية هنا تحوي ضمناً نشاطاً وحركة، كما أنها تزود صاحبها بالسرور (الطائي، 1981 ،11.( ويعرف بياجيه اللعب بأنه عبارة عن عملية تتمثل أو تعلم تعمل على تحويل المعلومة الواردة لتلائم حاجات الفرد. واللعب كما جاء في موسوعة علم النفس هو ضرب من النشاط الجسدي ينطوي على هدف رئيس هو اللذة والمتعة الناجمة عن ذلك النشاط …

Was this article helpful?
Dislike 0
Views: 14

Pin It on Pinterest