كتاب تكنولوجيا تعليم العلوم في عصر الرقمنة

انت هنا ..
  • مكتبة
  • كتاب تكنولوجيا تعليم العلوم في عصر الرقمنة
Estimated reading time: 1 min

تكنولوجيا تعليم العلوم في عصر الرقمنة

 
تأليف: حسام الدين محمد مازن
تاريخ النشر: 2020
الناشر: العلم والإيمان للنشر والتوزيع

مقدمة الكتاب 

تتضمن تكنولوجيا التعليم مدى واسعة من الحاسبات الآلية والبرمجيات والاتصالات والأجهزة التكنولوجية الأخرى، التي تتلاحم معأ وتستخدم في المواقف التعليمية المختلفة لدعم التدريس والتعلم. وتمثل التكنولوجيا التعليمية استخدامات الأقراص المدمجة المقروءة فقط CD- ROMs ، والبريد الإلكتروني، وأجهزة الفيديو، ونظم الأقمار الصناعية للتعلم عن بعد وبرمجيات الوسائل المتعددة والذكاء الاصطناعي، .. إلخ، التي تستخدم في نظم التعلم الرسمي وغير الرسمي.
وقد جعلت التطورات التكنولوجية في الوسائل التعليمية والمعالجة الكمبيوترية في الإمكان تطوير مداخل تعلم جديدة، کما حسنت طرق الاتصالات القديمة. وصارت المدارس ورجال التعليم والمدربين والطلاب والمدرسون يبحثون عن طرق تعليم جديدة للاستخدام داخل الفصول الدراسية وخارجها على حد سواء.
وتقع مسئولية إيجاد أدوات اتصال جديدة، والتجريب مع أساليب التدريس في الفصول الدراسية، ولتحسين بيئات التعلم المختلفة على عاتق المتطلبات التربوية التي يضعها رجال التربية ومركز التكنولوجيا التعليمية المختلفة، التي يجب أن تكون مسايرة للمجتمع الحديث المتغير باستمرار، المرتبط بانفجار المعرفة، وتقدم التكنولوجيا.


رابط الكتاب



Was this article helpful?
Dislike 0
Views: 62

Pin It on Pinterest