كتاب دليل للمرضى، وأفراد الأسرة، ومقدمي الرعاية المجتمعيين

كتاب دليل للمرضى، وأفراد الأسرة، ومقدمي الرعاية المجتمعيين
انت هنا ..
  • مكتبة
  • كتاب دليل للمرضى، وأفراد الأسرة، ومقدمي الرعاية المجتمعيين
Estimated reading time: 1 min
دليل للمرضى، وأفراد الأسرة، ومقدمي الرعاية المجتمعيين: كتيب مقدم الرعاية

إعداد : منظمة الصحة العالمية
كيف تستخدم هذا الكتيب إن كتيب مقدم الرعاية مصمم لمساعدة المرضى، وأفراد الأسرة، ومقدمی الرعاية المجتمعيين في تقديم الرعاية المنزلية للعلل الوخيمة الطويلة الأمد. والرعاية المنزلية هي الأفضل بالنسبة لكثير من المصابين بعلل طويلة الأمد، بمن فيهم أولئك الذين توشك حياتهم على الانتهاء. يجب أولا تقييم ومعالجة جميع المرضى الذين تتم رعايتهم في المنزل، من قبل أحد العاملين الصحيين ، والذي سيساعد مزودي الرعاية في تقديم رعاية منزلية عالية الجودة ، وضمان تناول الأدوية بصورة صحيحة. هذا الكتيب يشرح كيفية:

١. التعامل مع أعراض محددة. ۲. تقديم الرعاية في المنزل للمرضى المحتضرين وطريحي الفراش. ٣. اتخاذ القرار فيما يتعلق بمتى تطلب المساعدة من أحد المرافق الصحية. 

يجب أن يعطي هذا الكتيب للمريض أو مقدم الرعاية ، ويتم شرح محتوياته من قبل الممرضة أو العامل المجتمعي. يغطى القسم الأول من الكتيب طرق منع وقوع المشكلات ، ويجب اتباعه في جميع المرضى. ويشرح القسم الثاني كيفية معالجة الأعراض المحددة التي قد تحدث. طالع الرسم واقرأ النص ، أو اطلب من أحد أن يقرأه لك. إذا وجدت شيئا غير واضح في هذا الكتيب، اطلب المزيد من الإيضاح من العامل الصحي. في حالة وجود مشکلات غير مشروحة في هذا الكتيب، اطلب المساعدة.

بالنسبة لأي من المشكلات الخطيرة الموسومة بصورة الطبلة، عليك أن تطلب مساعدة أحد العاملين الصحيين المدربين.

يجب ذكر المصدر عند الاقتباس: المحمداوي، محمد جواد ،(2020):كتاب دليل للمرضى، وأفراد الأسرة، ومقدمي الرعاية المجتمعيين ،استرجع من موقع عرب سايكلوجي بتاريخ: 21 أبريل، 2021
Was this article helpful?
Dislike 0
Views: 2

Pin It on Pinterest

شاركها وتابع القراءة

Share this post with your friends!