كتاب كيف يتعلم الناس: المخ، والعقل، والخبرة، والمدرسة

كتاب كيف يتعلم الناس: المخ، والعقل، والخبرة، والمدرسة
انت هنا ..
  • مكتبة
  • كتاب كيف يتعلم الناس: المخ، والعقل، والخبرة، والمدرسة
Estimated reading time: 1 min
كيف يتعلم الناس: المخ، والعقل، والخبرة، والمدرسة لـ : سعاد عبدالرسول، لبنى إسماعيل، ليلى الحسينى

يحشد كتاب “كيف يتعلم الناس: المخ ، والعقل ، والتجربة، والمدرسة” عددا من العلماء والباحثين المعنيين الذين ينتمون إلى مؤسسات وأكاديميات أمريكية لطرح أفكارهم وصياغة رؤى جديدة لمساعدة صانع القرار على إحداث التغيير والتطوير المطلوب على أسس علمية وتكنولوجية سليمة، تواكب مقتضيات العصر، ولكن محور تركيز الكتاب جاء فى المقام الأول على التعليم والتعلم فى الولايات المتحدة الأمريكية. غير أن المبادئ العامة والأفكار الورادة فيه، لم تخرج كثيرا عن إطار وفلسفة ما ورد فى تقرير اليونسكو الذى تميز بالصبغة العالمية، وشارك فى إعداداه علماء وباحثون من مختلف أنحاء العالم.
يركز هذا الكتاب على محاور مهمة عديدة، لعل أبرزها تلك الإشكالية التى تواجهها التربية اليوم، أكثر من أى وقت مضى، لتحقيق ذلك المخاض الصعب لمولد مجتمع علمى تحت مظلة العلم وفنون التكنولوجيات الحديثة؛ فالمسئولية تقع على عاتق التربية، لتنمية الأفراد والمجتمعات، وتمكين الجميع بدون إستثناء، من استثمار جميع مواهبهم، وكل طاقاتهم الخلاقة إلى أقصى مدى.

يجب ذكر المصدر عند الاقتباس: المحمداوي، محمد جواد ،(2020):كتاب كيف يتعلم الناس: المخ، والعقل، والخبرة، والمدرسة ،استرجع من موقع عرب سايكلوجي بتاريخ: 20 أبريل، 2021
Was this article helpful?
Dislike 0
Views: 5

Pin It on Pinterest

شاركها وتابع القراءة

Share this post with your friends!