كتاب لن أقع في مصيدة الإدمان (الولادة، والنشئة، والبلوغ في بيئة الإدمان)

كتاب لن أقع في مصيدة الإدمان (الولادة، والنشئة، والبلوغ في بيئة الإدمان)
انت هنا ..
  • مكتبة
  • كتاب لن أقع في مصيدة الإدمان (الولادة، والنشئة، والبلوغ في بيئة الإدمان)
Estimated reading time: 1 min

لن أقع في مصيدة الإدمان (الولادة، والنشئة، والبلوغ في بيئة الإدمان)

تأليف : كلوديا بلاك

نشر : الدار العربية للعلوم ناشرون

نشر سنة 2007

هذا هو كتاب كلوديا بلاك الرائع، والذي دخل لائحة الكتب الأكثر مبيعاً، والذي يسرد تجربة العيش ضمن عائلة مدمنة والأثر الكبير الذي يتركه الإدمان.


إنه لمشهد مألوف يجري في ملايين المنازل كل يوم، حيث يذعن الأطفال الذين ينشأون وسط عائلات مدمنة لقواعد محددة: لا تتحدث عما تراه، لا تثق بأحد، ولا تشعر بشيء.


يلجأ الأطفال إلى تبني أدوار قاسية تضمن لهم استمرارهم في الحياة، وهي أدوار الطفل المسؤول، الطفل المتكيف، الطفل المسترضي، ودور الطفل المقنع.


تعتبر هذه الأدوار سلوكيات مواجهة شبابية قد تساهم أخيراً، عندما يكبرون، في مواجهة معاناتهم لمشاكل الاكتئاب، الوحدة، والإدمان.

تساعد بلاك القراء على اكتساب فهم شخصي عميق، وتطوير معارات جديدة تؤدي إلى أن يعيشوا حياة صحية مفعمة بسعادة أكبر ورخاء أكثر، وهي تفعل ذلك عن طريق استخدام قصص شخصية، وشروحات مذهلة، وتمرينات مساعدة.


تعتبر الكحول المادة الإدمانية الرئيسية للعائلات الغربية، لكن هذه الطبعة الجديدة المنقحة لكتاب “لن أقع في مصيدة الإدمان” توسع مجال الإدمان كي يشمل الاضطرابات الإدمانية الأخرى، مثل المخدرات، والمال، والطعام، والجنس، والعمل.



يجب ذكر المصدر عند الاقتباس: المحمداوي، محمد جواد ،(2020):كتاب لن أقع في مصيدة الإدمان (الولادة، والنشئة، والبلوغ في بيئة الإدمان) ،استرجع من موقع عرب سايكلوجي بتاريخ: 20 أبريل، 2021
Was this article helpful?
Dislike 0
Views: 3

Pin It on Pinterest

شاركها وتابع القراءة

Share this post with your friends!