كتاب محتوى الصحة النفسية

انت هنا ..
Estimated reading time: 1 min
محتوى الصحة النفسية

إعداد : منظمة الصحة العالمية

تعد الاضطرابات النفسية عبئا مرضيا هاما في المجتمعات كلها. إن التدخلات الفعالة موجودة ولكنها ليست سهلة المنال لمعظم الذين يحتاجون لها، ويمكن أن تصبح هذه التدخلات سهلة المنال من خلال تغيير السياسات والتشريعات وتطوير الخدمات، والتمويل الملائم وتدريب الأشخاص المناسبين.

ولقد توجه التقرير الصحي العالمي في عام 2001 إلى حاجات السكان الصحية النفسية هذه الرسائل. ومن خلال هذه الوثيقة ومن خلال المشروع العالمي لتفعيل الصحة النفسية، فقد کافحت منظمة الصحة العالمية لنقل الصحة النفسية من هوامش السياسة والممارسة الصحية إلى وضع أكثر بروز في حقل الصحة العمومية العالمية.

ولقد زاد الوعي عند صناع السياسات والحكومات حول عبء الاضطرابات النفسية والحاجة إلى العمل الفوري من أجلها. ولقد طورت منظمة الصحة العالمية هذه المضمومة الإرشادية الخدمات الصحة النفسية وسياساتها كمكون المشروع تفعيل الصحة النفسية الشاملة والمساعدة صناع السياسات ومخططي الخدمات على التوجه الصحي النفسي ومساعدة الدول الأعضاء على تنفيذ التوصيات السياسية في التقرير العالمي للصحة عام 2001. وهذا الدليل الحالي هو الأول في هذه المضمومة الإرشادية. ويصف السياق الذي تتجه فيه الصحة النفسية بغايتها إلى محتوی المضمومة كلها.

Was this article helpful?
Dislike 0
Views: 2

Pin It on Pinterest