كتاب مراحل وخطوات تعلم الأطفال من الولادة حتى السنوات الدراسية الأولى

كتاب مراحل وخطوات تعلم الأطفال من الولادة حتى السنوات الدراسية الأولى
انت هنا ..
  • مكتبة
  • كتاب مراحل وخطوات تعلم الأطفال من الولادة حتى السنوات الدراسية الأولى
Estimated reading time: 1 min

مراحل وخطوات تعلم الأطفال من الولادة حتى السنوات الدراسية الأولى


تأليف : هولي و تيريزا – Holly and Teresa

هذه سنوات الدراجات الهوائية والأصدقاء المقرَبين وكرة القدم والألعاب. هي سنوات التعرف على الحياة في البيت والمدرسة. ما زال طفلك صغيراً فيستقبلك بالعناق والقبلة. ولكنه كبير يرفض أن تقومي بذلك أمام تلاميذ الصف. قد يلعب قليلاً بالمكعبات ثم يقوم بإتقان لعبة معقدة على الكمبيوتر. انه يزداد كفاءة يوم بعد يوم ، يتعلم التزحلق والقراءة والاعتماد على نفسه في ساحة المدرسة ، ويعد نقوده ، صحيح أن نمو طفلك أقل وضوحاً في هذه المرحلة مما في سنوات ما قبل المدرسة ، ولكنها لا تحمل تحديات أقل من سابقتها.
الاستنتاج والمهارات الاجتماعية والإمكانيات الجسدية والحكم الأخلاقي  كلها أمور تزداد تعقيداً وتطورا. نجد أطفالاً من السهل التعامل معهم في هذه المرحلة من سنوات الدراسة الأولى ، ونجد بعضهم الآخر يعاني من صعوبة مرحلة الانتقال ، بعضهم لا يحب المدرسة أو يجد صعوبة في إيجاد الأصدقاء وبعضهم الآخر يعاني من القلق وبعضهم يستغرق في أحلام اليقظة وبعضهم الآخر لا يستطيع الثبات في مكانه.
لا يهتم جميع الأطفال بالنوادي وأنواع الرياضة التي هي خاصة بالأطفال بشكل عام في هذا السن ، ولكن أهلهم منشغلون معهم رغم ذلك. بالنسبة لبعضهم ، تعتبر هذه سنوات مليئة بالنشاطات: اجتماعات أهالي ورحلات مدرسية ونشاطات صفية والمشاركة في الكشافة ودروس الموسيقى وغيرها ، والمبيت مع الأصدقاء . بعد كل هذا، ترى من يجد الوقت للراحة مع أطفاله؟ قد تحتاج إلى تنظيم وقت لذلك أيضا ، لأن قضاء ساعة أو ساعتين للتحدث والقراءة معاً ولعب الكرة أو الخروج في نزهة ضروري للحفاظ على هذه العلاقة القوية مع طفلك والتي عملت جاهداً من أجل بنائها.

Was this article helpful?
Dislike 0
Views: 7

Pin It on Pinterest