موسوعة علم النفس

موسوعة علم النفس
انت هنا ..
Estimated reading time: 1 min
موسوعة علم النفس

إعداد : أسعد رزوق
مراجعة : عبد الله الدايم
الناشر: المؤسسة العربية للدراسات والنشر

نبذة النيل والفرات:

يجد الباحثون والدارسون والمتخصصون في حقول علم النفس المتنوعة صعوبة في تحديد معاني الكثير من المفاهيم والمصطلحات التي تعرض لهم في الكتب المتخصصة. لذا كانت الحاجة ملحة إلى وضع قاموس أو معجم لعلم النفس يمكن الرجوع إليه لضبط استخدام هذه المصطلحات والمفاهيم. 

وتأتي موسوعة علم النفس هذه ثمرة لجهود كبيرة بذلها الدكتور أسعد رزوق، وقد جاءت الموسوعة على درجة عالية من الدقة، والوضوح والشمول لكافة المرادفات الشائعة في لغة علم النفس وقد عمد المؤلف إلى الاستعانة في عمله بعدد من القواميس والمعاجم المعتمدة في حقول علم النفس، وختم عمله بمسرد هجائي يحوي ثبتاً لمواد الموسوعة باللغتين الإنكليزية والفرنسية، تسهيلاً لمهمة الباحث أو الطالب.


نبذة الناشر:

ليس من قبيل التواضع العلمي فحسب أن نعتبر هذه “الموسوعة” لبنة أو مدماكاً في صرح النشاط الموسوعي والمعجمي الذي لا مفر بعد الآن من انطلاقه على نحو شمولي جامع يتيح له مواكبه التقدم العصري في كافة مجالات العلم والمعرفة، مثلما يفسح المجال أمام القارئ أو الباحث العربي لكي يقطف ثمار هذا النشاط ويعكف على تقويمه في ضوء تلك الثمار. فالغرض من وضع هذا العمل بين يديه وجعله في متناول الطالب والباحث يتركز حول محوري الاستفادة والإفادة. 

يجب ذكر المصدر عند الاقتباس: المحمداوي، محمد جواد ،(2020):موسوعة علم النفس ،استرجع من موقع عرب سايكلوجي بتاريخ: 21 أبريل، 2021
Was this article helpful?
Dislike 0
Views: 55

Pin It on Pinterest

شاركها وتابع القراءة

Share this post with your friends!