كتاب الإعداد النفسي للناشئين

الإعداد النفسي للناشئين : دليل للإرشاد والتوجيه للمدربين والإداريين وأولياء الأمور

كتاب الإعداد النفسي للناشئين

 

تأليف : أسامة كامل راتب 

تاريخ النشر: 2001

الناشر: دار الفكر العربي

 

 

 

 

وصف الكتاب 

يبرز أهمية الإعداد النفسي وتأثير المنافسة الرياضية، ويحدد ملامح المدرب الناجح، ويبين كيف تنمي مهارات الاتصال، وكيف يتم تعلم المهارات الرياضية، كما يوضح مبادئ التدريب الرياضي والدافعية وكيف يقدر الناشئ على مواجهة قلق المنافسة، وتعبئة المؤدين تعبئة نفسية ليحوزوا قصب السبق، وكيف يعالجون الضغوط النفسية، ويبرز دور الأسرة في رعاية في رعاية الناشئ نفسياً. 

كما يعرض مضموناً أساسياً في أسلوب ناصع واضح يجمع بين الفكر والعمل ويفيد منه ويوظفه الدارسون والمعلمون والإداريون والآباء والأمهات وهم جميعاً يلعبون أدواراً حيوية في إعداد الناشئ وفي تكوينه وفي رعايته وفي صقل إمكانياته وتنمية مهارات وتكامل شخصيته. 

وهو رحيق فكري استخلصه المؤلف في دراساته المتعمقة للموضوع ومن خبراته وممارساته العريضة والخصبة والمنوعة وهو موجه للتطبيق والعمل ويستهدف تحقيق الأهداف لكي يبلغ الناشئون الكفاءة والبراعة، ولكي يكونوا قادرين على العمل والأداء كأفراد، وفي جماعات. 

وينبغي أن يكون هذا الكتاب موضوع التفات من جميع مدارس الناشئين في مجال التربية الرياضية لتستفيد من هذا العطاء الخصب، إذا أريد للتربية العربية أتتبوأ ما تستحق من مكانة على مستوى العالم. 

رابط الكتاب

 
 
 
 
 
 

x