كتاب دليل العمل عن بعد

دليل العمل عن بعد

 

كتاب دليل العمل عن بعد

 

 

 

تأليف : مايك جري، نويل هدسون، جيل جوردن

ترجمة عمر بن عبد الرحمن العيسى؛ راجع الترجمة وحيد بن أحمد الهندي

تاريخ النشر: 2001

الناشر: معهد الإدارة العامة – مركز البحوث

 

 

 

 

وصف الكتاب

يعد كتاب (دليل العمل عن بعد) دليلا عملا مفصلا للمديرين والأفراد الأسلوب العمل عن بعد ، وهو يغطى المسائل الرئيسية المتعلقة بنظام العمل . عن بعد ، ويبين الكتاب أن نظام العمل عن بعد قد توسع من كونه مقصورا على فئة محدودة من خبراء الحاسب الآلي والإلكترونيات ، إلى جميع الناس بمختلف الأعمار ، وإلى غالبية الدول وفي جميع الأحوال ، ويصف الكتاب كذلك كيفية تقييم التكاليف والفوائد لنظام العمل عن بعد ، ويقدم النصائح والتوجيهات العملية الخاصة بكيفية البدء في تطبيق برنامج العمل عن بعد .

 

أما الأقسام الرئيسية لهذا الكتاب فتحتوى على : – اقتصادیات نظام العمل عن بعد ، وكيفية موازنة التكاليف والمزايا من وجهة انظر الأفراد والشركات . – الأمن المعلوماتي حين يكون العاملون في أماكن متفرقة . – اختيار وتوظيف العاملين عن بعد ، وكيفية إدارتهم ومساندتهم . – التقنيات التي تساعد في تطبيق نظام العمل عن بعد ، مع ذكر إيجابيات وسلبيات مختلف شبكات الاتصال الإلكترونية ، والبرامج التي يمكن استخدامها . – قائمة بالمراجع التي يوصي بالرجوع إليها ؛ للحصول على مزيد من المعلومات عن الجوانب المختلفة لنظام العمل عن بعد .

 

ويعد الكتاب – في مجمله – خلاصة للتجارب الناجحة التي أكدها نظام العمل عن بعد ، بما يعد نقلة كبيرة ذات شأن في مجالات التدريب والمساندة والإدارة والاتصالات .

 

 

 

رابط الكتاب

 

اضغط هنا

x