كتاب مهارات التكيف الإبداعيه للأطفال

مهارات التكيف الإبداعيه للأطفال

كتاب مهارات التكيف الإبداعيه للأطفال


تعريب : وفاء طارق

مراجعة وتنسيق : محمد السبحي


وصف الكتاب

مهارات التكيف الإبداعية للأطفال هو مورد شامل للمهنيين الذين يعملون مع الأطفال. بل هو أيضا مورد للآباء والأمهات. يوفر الكتاب التدخلات التي تشجع الأطفال على تعلم واستخدام استراتيجيات المواجهة فيما يتعلق بالعلاقات والعواطف والسلوكيات وخبرات الحياة. يبرز كل فصل مجموعة من السلوكيات المتحدية الخفيفة إلى متوسطة الشدة التي قد يتعرض لها الأطفال ، والتي تحدث عادة مجتمعة. على سبيل المثال ، سوف يركز فصل واحد على الأخلاقيات الأساسية والمهارات الشخصية. الفصل الأخر سوف يركز على الاهتمام والاستماع. في جميع أنحاء الكتاب ، ستجد الأنشطة والقصص والتوكيدات والنشرات المقدمة للأطفال والوالدين لمساعدتك في معالجة سلوكيات وتحديات معينة ، وكذلك المميزات التالية:

  • التحديات : ويقصد بها الموقف أو الشعور أو السلوك الذي يعاني معه الطفل.
  • الأهداف : يوفر هذا القسم هدفا واحدا أو أكثر قد يعمل الطفل على تحقيقه. الأهداف مكتوبة في المقام الأول للمتخصصين في الارشاد والمشورة الذين يكتبون خطط العلاج مع عملائهم ، ولكنها كذلك توفرللآباء والأمهات إطارا لتحديد الأهداف.
  • المهارات : الأنشطة والتدخلات المقدمة في كل فصل تعزز بناء المهارات المحددة للتحديات المذكورة. على سبيل المثال ، الفصل الرابع حول إدارة الغضب يحتوي على أنشطة وتدخلات تعتمد على مهارات مثل مهارة التعرف على المثيرات ومهارة تفريغ الغضب بأمان واحترام. 
  • التدخلات العلاجية : تشمل التدخلات في الكتاب اللعب الإبداعي والأنشطة الفنية والحرفية والألعاب والصفحات المخصصة للتلوين و / أو أوراق العمل. جميع الأنشطة في هذا الكتاب تشجع على بناء المهارات المتعلقة بالسلوكيات والتحديات الواردة في كل فصل.

رابط  الكتاب 

x