[PDF] كتاب الصحة النفسية والتوافق

تحميل كتاب الصحة النفسية والتوافق

عنوان الكتاب: كتاب الصحة النفسية والتوافق تأليف، الأستاذ د. سهير كامل أحمد، عميد كلية رياض الأطفال الأسبق، حيث جاء الكتاب ليعالج موضوع الصحة النفسية بجميع جوانبها، حيث يمكن تعريف الصحة النفسية Psychological health على أنها الخلو من الأعراض المرضية النفسية والعقلية، وهو التعريف المعتمد في مجال الطب النفسي Psychiatry.

إن للصحة النفسية Psychic معاني متعددة فهو لا يقتصر فقط على خلو الفرد من الأعراض المرضية العقلية والنفسية، فهو جانب فقط من جوانب الصحة النفسية الكثيرة، فقد نرى الكثير من الأفراد ليس له أي أعراض نفسية وعقلية ولكن نجده فاشلا في علاقاته العملية والعاطفية والإجتماعية، وبالتالي شخصيته تتسم بعدم التوافق وهو حد ذاته شخص غير سوي لا يتصف بالصحة النفسية التي تمثل التوافق.

معلومات عن كتاب الصحة النفسية والتوافق

تحميل كتاب الصحة النفسية والتوافق

 

تأليف : د. سهير كامل أحمد.

دار النشر:  مركز الأسكندرية للكتاب.

عدد صفحات الكتاب : 437 ص.

رقم الطبعة: الطبعة الأولى.

سنة النشر : 2004 م.

حجم الكتاب: 27 ميغا.

محتويات كتاب الصحة النفسية والتوافق

يعتبر كتاب الصحة النفسية والتوافق مرجع مهم فقد اشتمل على تسعة فصول تناول فيها الكاتب د. سهير كامل أحمد الكثير من العناوين المهمة مثل: الشخصية بين السواء والإنحراف، وأيضا تطرق إلى ميكانيزمات الدفاع ومختلف الاضطرابات السلوكية والعقلية: مثل الاضطرابات الهانية والتخلف العقلي. وأيضا تطرق إلى الاضطرابات السيكوسوماتية والعلاج النفسي Treatment، ومختلف الدراسات الميدانية دراسات حالة في الصحة النفسية.

تحميل كتاب الصحة النفسية والتوافق pdf سهير كامل أحمد

تحميل الكتاب