[PDF] كتاب من العلاج إلى التأمل أوشو 

من العلاج إلى التأمل أوشو موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

بعد سنين من البحث المتواصل متبوعاً بالرفض والنكران، استنتج العلماء وأقروا أن العقل و الجسم يشكلان بالفعل عضواً واحداً، وهذا ما فتح الطريق أمام النظرة الجديدة لمفهوم الصحة والمرض، على الأقل أصبح هناك فهماً لضرورة القيام بشيء ما حيال وعي الإنسان، وأن تطبيب الجسد بمفرده ليس كافياً.

بممارسة التأمل من الداخل والعلاج الطبي من الخارج، أصبح من الممكن جعل الطب علماً متكاملاً، فالطب هو ما يشفي الجسد، والتأمل هو ما يشفي الروح، كلاهما ينطوي على قوة شافية. لذا فإن التأمل والطب وجهان لعلم واحد ولا تزال رابطته الأساسية مفقودة. لكن الوجهان يقتربان أحدهما من الآخر رويداً رويداً.

تشاندرا موهان جاين ولد في 11 ديسمبر 1931 وتوفي في 19 يناير 1990 ، معروف أيضا باسم أتشاريا راجنيش من العام 1960 وصاعداً، و باجوان شري راجنيش بين عامي 1970 و 1980، و أوشو منذ عام 1989. كان متصوفا هنديا، غورو ومعلما روحيا لديه أتباع من كل أنحاء العالم.

كان أستاذا في الفلسفة، سافر إلى جميع أنحاء الهند خلال عقد الستينات كمتحدث عام. انتقاداته الصريحة للاشتراكية، المهاتما غاندي و الأديان المنظمة أثارت الجدل حوله. ودعا إلى موقف أكثر انفتاحا تجاه العلاقات الجنسية، مما أكسبه لقب “معلم الجنس” في الصحافة الهندية ولاحقا العالمية.